نموذج رسالة تحفيزية وطلب خطي لاجتياز مباريات الماستر والاجازة المهنية

نموذج رسالة تحفيزية وطلب خطي لاجتياز مباريات الماستر
نموذج رسالة تحفيزية وطلب خطي لاجتياز مباريات الماستر

نماذج لرسالة تحفيزية وطلب خطي لاجتياز مباريات الماستر والاجازة المهنية


     بعد حصول الطالب على الاجازة الأساسة، فإنه يدخل مرحلة جديدة من حياته، حيث يكون أمامه في هذه اللحظة اجتياز مباريات التوظيف وكذا استكمال دراسته، وبخصوص هذا الأخير، فقد يرغب الطالب في استكمال دراسته بالماستر أوالاجازة المهنية… ، ولهذه الغاية فإنه يحتاج في ملف ترشيحه لبعض الوثائق الضرورية، من بينها طلب خطي وكذا نموذج رسالة تحفيزية باللغة العربية أو الفرنسية سواء للماستر أو الاجازة المهنية، وقد تكون نيته غير استكمال الدراسة.


وكالتالي، مجموعة من النماذج  لطلب خطي ورسالة تحفيزية لاجتياز مباراة الماستر

نموذج لطلب خطي.

نماذج لرسالة تحفيزية وطلب خطي

أولا: نموذج رسالة تحفيزية قابلة للتعديل 


الإسم الكامل: …..
البطاقة الوطنية: ….
الرقم الوطني للطالب: …..
رقم الهاتف: ……

إلى السيد عميد كلية…. بجامعة ….
الموضوع: رسالة تحفيزية لولوج ماستر …
“وبعد”
علاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، يشرفني سيدي العميد ان اتقدم إلى سيادتكم بطلبي هذا راجيا منكم قبول تسجيلي ضمن المترشحين لإجتياز مباراة الولوج إلى ماستر … ..، برسم السنة الجامعية 2019 /2020 المعلن عنه من طرف كليتكم، .
وأحيطكم علما سيدي العميد أنني شاب/ة مغربي ة من مواليد .. ب…، حاصل على شهادة الباكلوريا .. سنة .. من ثانوية ….وعلى شهادة الإجازة في.. اكتب التخصص… من كلية… بجامعة …. سنة …….
وقد مكنني التكوين في مشوار التعليمي الجامعي، سيما شعبة…. من ضبط المعارف الأساسية، وإكتساب مناهج البحث العلمي في العلوم… ، وقد وظفت هذه الكفايات والمهارات لإنجاح مشروع تخرجي من سلك الإجازة حول موضوع: …..، والذي لاقى صدى طيبا لدى أستاذي المؤطر، وحصلت بموجبه على نقطة مشرفة.
وأؤكد اليوم رغبتي الكبيرة في التكوين، وإستكمال المشوار التعليمي ضمن فريق طلبة الماستر للمساهمة في المشروع العلمي الهادف، والرقي بمستواي العلمي، والتواصل مع ساتذتنا المحترمين قصد التتلمذ على أيديهم.
من هذا المنطلق إزدادت رغبتي الصادقة في إجتياز مباراة الولوج إلى سلك ماستر .. .. لما ألمسه في شخصي من إرادة قوية لإستكمال دراستي العليا، وكذا مؤهلاتي وقدراتي العلمية على العطاء أكثر بسلك الماستر، وايمانا مني بالمستوى التعليمي الرفيع الذي تتمتع به كليتكم.
وفي الختام تقبلوا سيدي العميد أسمى عبارات التقدير والإحترام والسلام.
حرر ب.. في … …… 2019
إمضاء: ………………

ثــــانيـــا: نموذج طلب خطي لولوج سلك الماستر والاجازة المهنية

فاس في:… 2019 / /
الاسم والنسب:
الرقم الوطني للطالب:
رقم البطاقة الوطنية:
العنوان:
البريد الالكتروني:
الهاتف:

إلى السيد: عميد الكلية

الموضوع: طلب ترشيح لولوج سلك الماستر .

سلام تام بوجود مولانا الإمام
وبعد:
يشرفني – السيد العميد أن ألتمس منكم تسجيل اسمي ضمن لائحة المترشحين لاجتياز مباراة لولوج سلك الماستر …………. برسم السنة الجامعية 2019 /2020.
وأحيطكم علما سيدي أنني شاب(ة) مغربي(ة) أبلغ من العمر()سنة، حامل لدبلوم الإجازة (الأساسية أو المهنية ) تخصص ……………….. بكلية

وفي انتظار ردكم، تفضلوا – السيد العميد – بقبول أزكى عبارات التقدير والاحترام.

والســـــــــــلام.

الإسم و النسب
الإمضاء


3.6/5 - (9 أصوات)
شارك مع أصدقائك