نموذج طلب اغلاق الحساب البنكي

نموذج طلب اغلاق الحساب البنكي
نموذج طلب اغلاق الحساب البنكي

نموذج طلب اغلاق الحساب البنكي

اليك تفاصيل مهمة مع نموذج طلب اغلاق الحساب البنكي

يُعتبر انشاء الحساب البنكي من ضرورات الحياة التي لا يمكن الاستغناء عنها في عصرنا الحالي، وذلك بالنظر لما أصبح يلعبه من أدوار فعلية في حياتنا، إذ يشكل أهم الوسائل للمحافظة على الأموال، حيث يُحافظ عليها من الضياع والسرقات؛ وذلك لأنها موجودة في مكان أمين، اضافة الى أنه يسهل اجراء مجموعة من المعاملات الضرورية لعملاء المؤسسات البنكية، ومن جهة أخرى، فإن عقد الحساب البنكي يلبي حاجة مؤسسات الائتمان من الأموال اللازمة لتمويل المشاريع، وغير ذلك من المزايا…

ويشكل اغلاق الحساب البنكي إحدى المراحل التي يمكن أن تنهتي إليها العلاقة التي تربط العميل بمؤسسته البنكية، وفي هذا الصدد يمكن اقفاله لمجموعة من الأسباب.

وبذلك، يمكن أن يتم انهاء تلك العلاقة بعدة أسباب، منها طلب اغلاق الحساب البنكي بمبادرة من العميل، وأيضا اغلاق الحساب البنكي بمبادرة من البنك، وقد أشارت الى هذه الحالات المادة 503 من مدونة التجارة بقولها:

“يوضع حد للحساب بالاطلاع بإرادة أي من الطرفين، بدون إشعار سابق إذا كانت المبادرة من الزبون ومع مراعاة الإشعار المنصوص عليه في الباب المتعلق بفتح الاعتماد إذا كانت المبادرة من البنك.

غير أنه وجب أن يوضع حد للحساب المدين بمبادرة من البنك إذا توقف الزبون عن تشغيل حسابه مدة سنة من تاريخ آخر عملية دائنة مقيدة به.

وفي هذه الحالة، يجب على البنك قبل قفل الحساب، إشعار الزبون بذلك بواسطة رسالة مضمونة في آخر عنوان يكون قد أدلى به لوكالته البنكية.

إذا لم يبادر الزبون داخل أجل ستين يوما من تاريخ الإشعار بالتعبير عن نيته في الاحتفاظ بالحساب، يعتبر هذا الأخير مقفلا بانقضاء هذا الأجل.

يقفل الحساب أيضا بالوفاة أو انعدام الأهلية أو التسوية أو التصفية القضائية للزبون”.

ولتقديم طلب اغلاق الحساب البنكي ، ينبغي وضع طلب مكتوب بالمؤسسة البنكية ، وللاشارة فإنه لا ينبغي عليك تقديم طلب اقفال الحساب بصفة شفوية، وفيما يلي نموذج لطلب اغلاق الحساب البنكي .

نموذج طلب اغلاق الحساب البنكي

الحمد لله وحده

الموضوع: طلب ايقاف الحساب البنكي

الى السيد مدير وكالة …….

وكالة (مكان تواجد الوكالة )

لفائدة السيد ….. المزداد بتاريخ ….. الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ……. الساكن ب ………..

رقم الحساب البنكي: ……………..

سلام تام بوجود مولانا الامام

وبعد،

سيدي المدير،

نظرا لظروف خاصة واستتنائية لم تعد تسمح لي بفتح حسابي لدى وكالتكم مما ارتأيت معه الى اللجوء اليكم من اجل اغلاق الحساب المذكور اعلاه بمجرد توصلكم بهذا الطلب.

وبالتالي التمس من وكالتكم تسجيل هذا الاعفاء من اليوم وبصفة نهائية ورسمية.

وفي انتظار ذلك تفضلوا مني سيدي فائق التقدير والاحترام والسلام.

امضاء:

ضع تقييمك لهذه المقالة
شارك مع أصدقائك