امتحان المنتدبين القضائيين 2023 مع التصحيح PDF

امتحان المنتدبين القضائيين 2023 مع التصحيح PDF
امتحان المنتدبين القضائيين 2023 مع التصحيح PDF

نموذج امتحان المنتدبين القضائيين 2023 مع التصحيح PDF

المنتدب القضائي: موظف اداري ينتمي لجهاز كتابة الضبط بوزارة العدل المغربية، يمكن أن يشتغل في مختلف المحاكم وكذلك في وزارة العدل، بمعنى يعتبر من الموظفين المنتمين لهيئة كتابة الضبط ويشتغل بمختلف محاكم المملكة وبالمصالح المركزية واللاممركزة لوزارة العدل، ويخضع للسلطة الحكومية المكلفة بالعدل التي تقوم بتدبير شؤونهم وفقا للمقتضيات التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

   ويمارس المنتدب القضائي مهامه تحت سلطة رئيس الإدارة (رئيس كتابة الضبط) في إطار المهام التي تدخل في مجال اختصاصه بموجب النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل، ويساعد القضاء على أداء رسالته.

   يؤدي المنتدب القضائي عند تعيينه وقبل الشروع في ممارسة مهامه اليمين القانونية أمام المحكمة التي يتم تعيينه بها.

⚖ تحميل نماذج امتحانات المنتدبين القضائيين لسنة 2023 مع التصحيح ⚖

ويسرنا أن نقدم لكم نماذج امتحانات المنتدبين القضائيين لسنة 2023. يعتبر الاشتغال على نماذج الامتحانات السابقة أمرا مهما للطلاب في المباريات، ومنهم المهتمين بالمباريات القانونية والقضائية، حيث يمكن لهم من خلالها التعرف على طبيعة وصيغة الأسئلة المتوقعة ومستوى الصعوبة التي قد يواجهونها في الامتحان.

تعتبر النماذج السابقة وسيلة قيمة للتدريب والمراجعة، حيث يمكن الاستعانة بها لتحسين أدائهم، كما يمكن الاستفادة من النماذج في التعرف على أساليب الإجابة الصحيحة وكيفية تنظيم الوقت خلال الامتحان.

رابط التحميل PDF

مواضيع مرتبطة:

وهذه تجميعية للتحميل pdf نماذج على شكل qcm في مواد قانونية ترتبط بمباراة المنتدبين القضائيين

اطلع أيضا على  نماذج سابقة لمباراة المنتدبين القضائيين من الدرحة الثالثة من هنا

3/5 - (1 صوت واحد)
شارك مع أصدقائك