الراتب الشهري لأستاذ التعليم الابتدائي والثانوي إعدادي وتأهيلي

الراتب الشهري لأستاذ التعليم الابتدائي والثانوي إعدادي وتأهيلي
الراتب الشهري لأستاذ التعليم الابتدائي والثانوي إعدادي وتأهيلي

أجرة أستاذ تعليم بالمغرب، في هذا الموضوع سنقربكم من الراتب الذي يتقاضاه الأساتذة الجدد – أطر الأكاديميات

الراتب الشهري لأستاذ التعليم الابتدائي والثانوي إعدادي وتأهيلي

وكما صدر في العدد 6176 من الجريدة الرسمية في آخر تحديث سنة 2013، ووفقا لمنطوق نظام موظفي الإدارة العامة المرتبين في السلم العاشر الرتبة 1 كما يلي:

راتب أستاذ تعليم ابتدائي عبارة عن أجرة جزافية شهرية تصرف من ميزانية الأكاديمية مماثلة للأجرة التي يتقاضاها الأستاذ المرتب في الدرجة 2 السلم 10 (الرتبة 1) والتي تصل (في البداية) حسب المناطق إلى:

المنطقة أ : 4980 درهم

المنطقة ب : 4835 درهم

المنطقة ج : 4760 درهم

يُذكَر أن المعلومات الواردة حول راتب الأستاذ المتعاقد أو أطار الأكاديميات قد تخضع للتغيير. بحيث قد تختلف الرواتب بناءً على عدة عوامل وظروف، كوضعية الأستاذ هل هو عازب أو متزوج مثلا.

وبذلك فهذه الأجرة صافية أو مبدئية خالصة، لم يتم احتساب زيادات أو اقتطاعات عليها

بالتالي قد تتغير هذه أجرة أستاذ تعليم ابتدائي إما بالزيادة أو النقصان لعدة اعتبارات كالمنطقة، بالنسبة للأساتذة الموجودين بالمناطق الحضرية أو القروية أو بالأقاليم الجنوبية للمغرب.

التعويض عن الإقامة بالنسبة لأجور موظفي الدولة

أو بالنظر للوضعية الاجتماعية لأستاذ التعليم الالبتدائي هل هو عازب(ة) أو متزوج(ة) حيث تضاف إلى هذه الأجرة التعويضات العائلية عن الأطفال والتي تقدم بـ200 درهم عن كل طفل من الأطفال الثلاثة، و36 درهما عن الثلاثة الآخرين، وتعويضات الزوجة التي تقدر ب 30 درهم شهريا.

وقد يتغير هذا الراتب للموظف (أستاذ التعليم الإبتدائي) أيضا بالنظر للاقتطاعات لفائدة التغطية الصحية الإجبارية والتكميلية، ومؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية والصندوق المغربي للتقاعد.

أو تتغير أجرة أستاذ التعليم الابتدائي بالمغرب بالنظر لاجتياز امتحانات مثل الكفاءة المهنية وتغير السلم والدرجة وغير ذلك

أجرة أستاذ تعليم ثانوي أجرة جزافية شهرية تصرف من ميزانية الأكاديمية مماثلة للأجرة التي يتقاضاها الأستاذ المرتب في الدرجة 2 السلم 10 (الرتبة 1) والتي تصل (في البداية) حسب المناطق إلى:

المنطقة أ : 4980 درهم

المنطقة ب : 4835 درهم

المنطقة ج : 4760 درهم

هذه الأجرة صافية أو مبدئية خالصة، لم يتم احتساب زيادات أو اقتطاعات عليها

بالتالي قد تتغير هذه أجرة تعليم ثانوي تأهيلي إما بالزيادة أو النقصان لعدة اعتبارات كالمنطقة، بالنسبة للأساتذة الموجودين بالمناطق الحضرية أو القروية أو بالأقاليم الجنوبية للمغرب.

أو بالنظر للوضعية الاجتماعية لأستاذ التعليم الثانوي هل هو عازب(ة) أو متزوج(ة) حيث تضاف إلى هذه الأجرة التعويضات العائلية عن الأطفال والتي تقدم بـ200 درهم عن كل طفل من الأطفال الثلاثة، و36 درهما عن الثلاثة الآخرين، وتعويضات الزوجة التي تقدر ب 30 درهم شهريا.

وقد يتغير هذا الراتب للموظف في التعليم الثانوي أيضا بالنظر للاقتطاعات لفائدة التغطية الصحية الإجبارية والتكميلية، ومؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية والصندوق المغربي للتقاعد.

أجرة أستاذ تعليم ثانوي إعدادي أجرة جزافية شهرية تصرف من ميزانية الأكاديمية مماثلة للأجرة التي يتقاضاها الأستاذ المرتب في الدرجة 2 السلم 10 (الرتبة 1) والتي تصل (في البداية) حسب المناطق إلى:

المنطقة أ : 4980 درهم

المنطقة ب : 4835 درهم

المنطقة ج : 4760 درهم

هذه الأجرة صافية أو مبدئية خالصة، لم يتم احتساب زيادات أو اقتطاعات عليها

بالتالي قد تتغير هذه الأجرة إما بالزيادة أو النقصان لعدة اعتبارات كالمنطقة، بالنسبة للأساتذة الموجودين بالمناطق الحضرية أو القروية أو بالأقاليم الجنوبية للمغرب.

أو بالنظر للوضعية الاجتماعية للأستاذ هل هو عازب(ة) أو متزوج(ة) حيث تضاف إلى هذه الأجرة التعويضات العائلية عن الأطفال والتي تقدم بـ200 درهم عن كل طفل من الأطفال الثلاثة، و36 درهما عن الثلاثة الآخرين، وتعويضات الزوجة التي تقدر ب 30 درهم شهريا.

وقد يتغير هذا الراتب لأستاذ تعليم الإعدادي أيضا بالنظر للاقتطاعات لفائدة التغطية الصحية الإجبارية والتكميلية، ومؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية والصندوق المغربي للتقاعد.

تفتح هذه المباريات في وجه المترشحات والمترشحين المتوفرين على الشروط التالية: أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية.

أن يكونوا متمتعين بالحقوق الوطنية المدنية، وألا يكونوا قد صدر في حقهم حكم قضائي بعقوبة سالبة للحرية.

أن يكونوا مستوفين لشرط القدرة البدنية لمزاولة المهام المسندة إليهم.

ألا يكونوا مسجلين في السجل المركزي الخاص بالتأديب.

ألا تربطهم علاقة شغل مع أي مشغل آخر.

• ألا يزيد سنهم عن 30 سنة عند تاريخ إجراء المباراة.

أن يكونوا حاصلين على الشهادات الوطنية أو ما يعادلها، وذلك وفق التحديدات التالية:

بالنسبة للمترشحين لمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لتوظيف أطر التدريس

الإجازة في التربية.

– الإجازة في أحد المسالك الجامعية للتربية.

الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية. إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30) أبريل (2012 المتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب

بالنسبة للمترشحين لمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين لتوظيف الأطر المختصة – الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية.

إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30) أبريل 2012).

– بالنسبة للترشيح لمباراة التعليم الابتدائي، فإنه يتم قبول جميع التخصصات.

– بالنسبة للترشيح لمباراة التعليم الثانوي

فإنه لا يمكن الترشح إلا في المواد الدراسية المطابقة لمجال التخصص، ويلغى كل ترشح غير مطابق لتخصص الشهادة المدلى بها باستثناء مادة التربية البدنية والرياضية التي يتم فيها قبول جميع التخصصات، على أن يخضع المعنيون بالأمر لاختبار عملي لقياس مستوى الأداء الرياضي مباشرة بعد اجتياز الاختبار الكتابي. أما بالنسبة لتخصص مادة التكنولوجيا والعلوم الصناعية للمهندس، فتقبل شهادة الإجازة في التربية أو شهادة الإجازة في المسالك الجامعية في التربية أو شهادة الإجازة في العلوم والتقنيات أو شهادة الاجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية في الهندسة الصناعية، أو ما يعادل إحداها.

بالنسبة للترشيح لمباراة مختصي الاقتصاد والإدارة شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية في المسالك القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو ما يعادلها. – بالنسبة للترشيح لمباراة المختصين التربويين

– تخصص تحضير المختبرات المدرسية : تقبل شهادة الاجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية في مجالات الفيزياء أو الكيمياء أو علوم الحياة والأرض أو ما يعادل إحداها؛

– تخصص الحراسة التربوية والتوثيق: تقبل شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما

يعادلهما في جميع التخصصات.

بالنسبة للترشيح لمباراة المختصين الاجتماعيين دبلوم المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة.

شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية في مجالات الفلسفة أو علم النفس أو علم الاجتماع أو ما يعادلهما.

خاولنا تقريبكم في هذا الموضوع من الأجرة الشهرية أو الراتب الشهري لأستاذ التعليم الابتدائي والثانوي إعدادي وتأهيلي . لا تنسوا مشاركة الموضوع مع أصدقائكم وشكرا

التسجيل في مباراة التعليم 2023-2024 توظيف 20 ألف منصب

تحميل pdf جميع امتحانات التعليم الابتدائي 2021-2022

تحميل PDF ملخصات ودروس التعليم وامتحانات وجذاذات

تحميل PDF جميع جذاذات التعليم الابتدائي – مزدوج

تحميل PDF جميع امتحانات أطر التدريس وأطر الدعم الاداري والتربوي والاجتماعي 2021 2022

5/5 - (2 صوتين)
شارك مع أصدقائك