مباراة توظيف 21 منتدب قضائي من الدرجة الثانية

مباراة توظيف 21 منتدب قضائي من الدرجة الثانية
مباراة توظيف 21 منتدب قضائي من الدرجة الثانية

مباراة توظيف 21 منتدب قضائي من الدرجة الثانية

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثانية (السلم (11)  بالمحاكم المالية 

ينظم المجلس الأعلى للحسابات، يوم الأحد 15 يناير 2023 بمدينة الرباط أو عند الاقتضاء بمدن أخرى مباراة لتوظيف منتدبين قضائيين من الدرجة الثانية (سلم (11) ، ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في واحد وعشرون (21) منصبا موزعة كما يلي : 

  • خمسة عشر (15) منصبا، للقيام بمهام المساعدة في التدقيق والمراقبة، وكذا المهام الإدارية، في التخصصات التالية: 

التدقيق، المحاسبة ومراقبة التسيير  (Audit, Comptabilité et Contrôle de Gestion) 

التدقيق ومراقبة التسيير (Audit et Contrôle de Gestion) 

التسيير المالي والمحاسبتي (Gestion Financière et Comptable)

منصبان (02) في تخصص انتاج المحتوى السمعي البصري والرقمي (Production des Contenus Audiovisuels et numériques) 

– أربعة مناصب (04) في تخصص التوثيق والأرشيف لتعيينهم بالمجلس الأعلى للحسابات وبالمجالس الجهوية للحسابات. (Documentation et Archives) 

شروط المشاركة

تفتح المباراة، حصريا، في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر عند تاريخ اجراء المباراة والحاصلين على : 

-دبلوم المدارس الوطنية للتجارة والتسيير أو دبلوم المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات في التخصصات التالية : “التدقيق، المحاسبة ومراقبة التسيير”، “التدقيق ومراقبة التسيير”، “التسيير المالي والمحاسبتي” (15 منصبا). 

– شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة المسلمة من طرف المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها أو على إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في تخصص “إنتاج المحتوى السمعي البصري والرقمي” ((منصبان)، وفي تخصص التوثيق والأرشيف” ( 04 مناصب). 

تخصص نسبة 25% من المناصب المتبارى بشأنها لفائدة المرشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم أو محارب  قديم، ونسبة 7 ٪ منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة. 

ملف الترشيح

– نسخة (مسح ضوئي للجهتين من أصل البطاقة الوطنية للتعريف؛ 

– نسخة مسح ضوئي من أصل الدبلوم المطلوب في التخصص المطلوب، المذكور أعلاه

– سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح ورقم هاتفه وعنوانه الشخصي الدائم وبريده الالكتروني

– نسخة من قرار المعادلة صادر عن السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم العالي بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شواهد مسلمة من مدارس أو معاهد أوجامعات أجنبية أو على شواهد مسلمة من مؤسسات التعليم العالي الخاص المعتمدة مشفوع بنسخ من الشهادات المشار إليها في قرار المعادلة) 

– نسخة (مسح ضوئي من أصل شهادة إثبات صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم بالنسبة للمترشحين المتوفرين على إحدى هذه الصفات؛

– نسخة (مسح ضوئي) من أصل شهادة الإعاقة مسلمة من طرف وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، الراغبين في المشاركة في هذه المباراة)؛ 

– نسخة (مسح ضوئي من أصل الترخيص النهائي، مسلم وجوبا من طرف المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية بالنسبة للمترشحين الموظفين أو المتعاقدين؛ 

– بالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن التخصص ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من طرف المؤسسة الجامعية المعنية يشار فيها بوضوح إلى التخصص. 

مواد المباراة

الاختبار :

اختبار كتابي : تحليل أو دراسة أو إعداد تقرير عن ملف يتضمن وثائق تتعلق بمجال التدبير العمومي أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.

اختبار شفوي : تناقش فيه لجنة الامتحان مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة وذات صلة بمهام هيئة كتابة الضبط بالمحاكم المالية أو التخصصات المطلوبة، وذلك بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها. 

طبقا لمنشور السيد رئيس الحكومة رقم 2020/12 المشار إليه أعلاه، سيتم إجراء الاختبار الشفوي  حضوريا أو عن بعد إن اقتضى الأمر ذلك. 

ارسال ملفات الترشيح : 

يجب أن يتم التسجيل وتحميل الوثائق المشار إليها أعلاه وجوبا على المنصة المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للحسابات www.courdescomptes.ma ويعتبر يوم الأحد 25 دجنبر 2022 على الساعة الرابعة والنصف زوالا (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح، وكل ملف ترشيح ناقص أو تم تحميله بطريقة غير صحيحة لن يؤخذ بعين الاعتبار. 

بيانات هامة : 

– يحرر الاختبار باللغة العربية أو باللغة الفرنسية حسب طبيعة الأسئلة المطروحة. 

– إن الاعلان عن الترشيحات المقبولة وكذا عن نتائج الاختبارات الكتابية والنهائية سيتم نتائج الاختبارات الكتابية والنهائية سيتم بالموقع الالكتروني للمجلس الأعلى للحسابات www.courdescomptes.ma وبالموقع الإلكتروني لبوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma، و يعتبر بمثابة دعوة لاجتياز الاختبار الكتابي أو الشفوي وتجدر الإشارة إلى أنه يتعين على المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الشفوي تسليم الوثائق المكونة لملفات ترشيحهم المحددة أعلاه، التي تم تحميلها في المنصة المخصصة للترشيح مباشرة للجنة المباراة وذلك يوم إجراء الاختبار الشفوي. 

– علاوة على تحميل الوثائق المكونة لملفات ترشيحاتهم وتسجيلها عبر المنصة المخصصة لهذا الغرض، يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال نسخة ملفات ترشيحهم لهذه المباراة عن طريق المندوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير، وعلى المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب ،قديم، إرسال نسخ من ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين. 

– إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة المشار إليها أعلاه، أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه بالترتيب وحسب الاستحقاق، بمترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.

– المترشحون الناجحون بصفة نهائية في المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الادارية المطلوبة نظاميا للتعيين في الوظيفة العمومية.

– لن يقبل أي دبلوم أو تخصص غير المستوى أو التخصص المطلوب. 

– يبقى تنظيم هذه المباراة خاضعا لأي تغيير بناء على القرارات التي قد تتخذها السلطات المختصة في شأن تطور الحالة الوبائية في البلاد. 

رابط التسجيل في المباراة

https://www.courdescomptes.ma

إقرأ أيضا:

مباراة توظيف 30 منصب في العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية..

مباراة توظيف 14 متصرف في العلوم الاقتصادية آخر أجل 22 دجنبر

4/5 - (1 صوت واحد)
شارك مع أصدقائك